دليل الكويت الشامل

توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت 2022 بالدقيقة في كافة مدن

نبحث معكم في هذا المقال عن توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت لعام 2022 او لعام 1443 داخل دولة الكويت، حيث يفصلنا عن بدء شهر ذي الحجة أيام معدودة، وفيه يستعد الناس بإستقبال عيد الأضحى المبارك وهو العيد الثاني الذي يأتي بعد عيد الفطر المبارك.

نبحث معكم في هذا المقال عن توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت لعام 2022 او لعام 1443 داخل دولة الكويت، حيث يفصلنا عن بدء شهر ذي الحجة أيام معدودة، وفيه يستعد الناس بإستقبال عيد الأضحى المبارك وهو العيد الثاني الذي يأتي بعد عيد الفطر المبارك.

بالتالي في هذا المقال نُخبرك عن موعد و توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت بكافة المدن بالدقيقة حسب ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالكويت، بالإضافة الى مجموعة من الإجراءات التي يجب على المواطنين والمقيمين التقيد بها أثناء تأدية صلاة العيد بفعل الظروف الصحية الحالية.

تابع معنا المقال التالي لتتعرف على موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1443 في كافة مدن دولة الكويت بالدقيقة:

ما هو موعد عيد الاضحى في الكويت؟

توقيت وموعد صلاة عيد الاضحى بالكويت

من المقرر أن يولد الهلال الخاص بشهر ذي الحجة بعد أن يحدث الإقتران وذلك في تمام الساعة 4:52 فجراً يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022.

وبذلك من المقرر أن يكون غرة شهر ذو الحجة لعام 1443 فلكيا يوم الخميس الموافق 30/6/2022م. وعليه فإن وقفة عرفة لعام 1443 فلكيا ستوافق يوم الجمعة 8/7/2022م.

وعليه يكون موعد عيد الاضحى المبارك في الكويت لعام 1443 او 2022 فلكيا يوم السبت الموافق 9/7/2022.

لذلك فلكيا سيكون الحج الأكبر أو ما يطلق عليه بعيد الأضحى المبارك يوم السبت في كافة الدول العربية. لذلك بدأ البحث في الوقت الحالي عن توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك في مختلف دول العالم الإسلامية خاصة ومنها الكويت.

بالتالي في السطور القادمة سنعلن عن ما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشأن توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت 2022.

ما هو توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت 2022؟

صلاة عيد الاضحى المبارك بالكويت

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في دولة الكويت عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في البلاد لعام 2022 او الموافق 1443، حيث تبدأ الصلاة في كافة مدن الكويت عند الساعة: 5:16 صباحاً، ويرجى من المقيمين والمواطنين في الكويت الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة في وقتٍ لاحق.

بالتالي لمن يبحث موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت لعام 2022، فإننا قد أشرنا في السطور السابقة على أن توقيت الصلاة سيكون عند الخامسة صباحا في كافة مدن دولة الكويت.

لذا إن كنت ترغب بتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك في دولة الكويت يجب عليك أن تلتزم بما أعلنت عنه وزارة الصحة الكويتية من شروط واجراءات هامة لمحاربة تفشي فايروس كورونا في البلاد.

ما هي إجراءات أداء صلاة عيد الاضحى في الكويت 1443؟

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن مجموعة هامة من الإجراءات التي يجب على المواطنين والمقيمين في البلاد التقيد بها أثناء أداء صلاة عيد الاضحى المبارك وهي على النحو التالي:

  • من الأفضل على المصلين ارتداء الكمام واصطحاب مصلى خاص بكل شخص.
  •  التوجه للمساجد بالوضوء بدلا من الوضوء بالأماكن المخصصة في المساجد.
  •  اصطحاب معقم اليدين أثناء صلاة عيد الاضحى المبارك.
  •  تجنب الاجتماع قدر الإمكان.
  • الالتزام بالكمامة أثناء الخروج من المسجد.

وغيرها من الإجراءات الإحترازية التي تحفظ من سلامة وصحة المواطنين الكرام، بالتالي إن موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في الكويت 2022 سيكون متوافق في كافة المدن الكويتية.

ما هي عادات الشعب الكويتي في عيد الأضحى المبارك؟

يتميز الشعب الكويتي عن غيره من شعوب العالم بمجموعة من التقاليد والعادات التي يتم تأديتها على وجه الخصوص في الأعياد الإسلامية “عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى” ومن هذه العادات التالي:

  • يقوم الشعب الكويتي بإعداد بعض الأطعمة والحلويات الخاصة بعيد الاضحى المبارك.
  • يتميز الشعب الكويتي بكونه من الشعوب التي تقدس الحياة الإجتماعية خاصة في الأعياد.
  • يكثر زيارة الأهل والأقارب أثناء أيام العيد.
  • يعتبر الشعب الكويتي من أكثر الشعوب مرحا خلال فترة العيد خاصة الأطفال.

بالتالي قدمنا لكم في هذا المقال من موقع بوابة عرب خمسة الشاملة، موعد و توقيت صلاة عيد الاضحى في الكويت لعام 2022 او عام 1443.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى