أخبار اليوم الجديدة

تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ

يُظهر لنا تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ أن المنتخبين قد تواجها في 4 مرات سابقة حتى الآن، وذلك في مباريات رسمية وأخرى غير رسمية “مباريات ودية”. ومع اقتراب كاس العالم الحالي في قطر 2022 فإن عدد المواجهات بين السعودية والارجنتين عبر التاريخ سيرتفع لـ 5 مرات.

يُظهر لنا تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ أن المنتخبين قد تواجها في 4 مرات سابقة حتى الآن، وذلك في مباريات رسمية وأخرى غير رسمية “مباريات ودية”. ومع اقتراب كاس العالم الحالي في قطر 2022 فإن عدد المواجهات بين السعودية والارجنتين عبر التاريخ سيرتفع لـ 5 مرات.

لا سيما وأن القرعة قد أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة “ج” والتي تضم كلاً من بولندا والمكسيك والأرجنتين، والتي من المقرر أن تبدأ فعالياتها في تاريخ 22-11-2022 وذلك في مونديال العالم بقطر بالعام الحالي.

الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن النتائج بين منتخب الارجنتين ومنتخب السعودية حتى الآن تميل الى المنتخب الأرجنتيني وذلك بواقع فوزين وتعادلين من خلالهم استقبلت شباك الاخضر السعودي 7 أهداف، في حين أن الشباك الارجنتينية استقبلت 3 اهداف فقط.

هذا بالإضافة الى أن تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ شهدت صعود مجموعة من الأسماء التي تصنع الفارق بالوقت الحالي مثل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

بالتالي في السطور التالية من جول العرب نبحثُ معكم في صفحات التاريخ عن المواجهات بين المنتخبين:

تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ

الجدول المرفق في السطور التالية يُبيّن لكم تاريخ المواجهات بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب السعودي على مر التاريخ:

أول لقاء بين المنتخبين:الأرجنتين والسعودية “2-2” في تاريخ 6-7-1988.
عدد المواجهات بين المنتخب الأرجنتيني والسعودي:4 مواجهات.
المنتخب الأكثر فوز:الارجنتين بـ فوزين.
آخر لقاء بين المنتخب السعودي والأرجنتيني:انتهى 0-0 في 14-11-2012.
المباراة القادمة:السعودية × الأرجنتين، كاس العالم قطر 2022.
أكبر فوز:كان لصالح الأرجنتين 3-1 وذلك في كاس القارات سنة 1992.

بالتالي قد يهمك التعرف على موعد مباراة السعودية والأرجنتين في كاس العالم 2022. والتي من المقرر أن تكون يوم الثلاثاء تاريخ 22 نوفمبر الحالي.

مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ

كما أشرنا لكم في السطور السابقة أن المنتخب السعودي تواجه مع نظيره الأرجنتيني في 4 مواجهات سابقة، انتهت بفوز التانغو بمرتين مقابل التعادل في لقائين آخرهم كان سنة 2012.

وعليه فإننا في جول العرب لا نفوّت هذه الفرصة التاريخية لنأخذكم برحلة ممتعة نحو صفحات التاريخ بين المنتخبين والتي تتمثل على النحو التالي:

بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988

أُقيمت مباراة الارجنتين والسعودية في بطولة كأس أستراليا الذهبية عام 1988 ضمن بطولة رباعية من أجل إحياء المئوية الثانية من العام نفسه. حيث تم الاحتفال بذكرى الإستيطان الأول في بورت جاكسون وذلك من قبل الكابتن آرثر فيليب.

البطولة شهدت تواجد كلاً من منتخب السعودية والذي كان بطلاً لبطولة آسيا سنة 1988. بالاضافة الى منتخب الارجنتين بطل كأس العالم في 1986، بالاضافة لمنتخب البرازيل الحاصل على المرتب الأول في التصنيف العالمي للفيفا مع منتخب استراليا المنتخب المنظّم للبطولة.

بطولة كأس الملك فهد 1992

جاءت هذه المواجهة بين منتخب السعودية ومنتخب الأرجنتين ضمن بطولة كاس الملك فهد عام 1992 وتعتبر أول مباراة رسمية في كأس الملك فهد بين المنتخبين. حيث جاءت مشاركة المملكة العربية بفعل تنظيمها للبطولة، وتواجهت مع الأرجنتين كونها بطل الكوبا 1991.

وضمت البطولة تواجد كلاً من منتخب ساحل العاج بطل قارة أفريقيا بالاضافة الى منتخب الولايات المتحدة بطل كأس الكونكاكاف الذهبية في 1991. وكانت البطولة تحت اشراف الفيفا.

بالتالي تاريخ مواجهات السعودية والارجنتين في التاريخ كان بواقع 4 مواجهات فقط، ومن المقرر أن يرتفع العدد ليصبح 5 مواجهات بعد انطلاق الجولة الاولى من المجموعة “ج” في كاس العالم بقطر 2022 والتي ستجمع كلاً من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى