اخبار الرياضة

تاريخ مشاركات السعودية في كاس العالم

نقدم لكم اليوم هذا المقال الحصري من جول العرب والذي يتحدث بإستفاضة عن بطولة كاس العالم وتحديدها حول مشاركات المنختب العربي السعودي في البطولة.

نقدم لكم اليوم هذا المقال الحصري من جول العرب والذي يتحدث بإستفاضة عن بطولة كاس العالم وتحديدها حول مشاركات المنختب العربي السعودي في البطولة.

حيث مع اقتراب بداية كاس العالم 2022 في قطر يبدأ الكثير من عشاق الرياضة البحث في صفحات التاريخ حول مشاركات السعودية في كاس العالم منذ النسخة الاولى حتى هذه النسخة التي من المقرر أن تكون الأفضل على الإطلاق.

حيث يطلُ علينا المنتخب السعودي في هذه النسخة من كاس العالم للمرة السادسة “الثانية على التوالي” فالمنتخب السعودي تمكن من التأهل لمونديال روسيا السابق في 2018 بعدما فشل في ذلك عام 2010 و 2014.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي تمكّن من الظهور للمرة الأولى في كاس العالم عام 1994 وذلك في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر المشاركة الأولى للمنتخب السعودي في كاس العالم ذلك الأفضل في تاريخ الأخضر السعودي؛ إذ تمكنت السعودية من بلوغ ثمن النهائي من المونديال.

بالتالي في السطور القادمة من هذا المقال نتحدث عن تاريخ مشاركات السعودية في كأس العالم منذ المرة الأولى في 1994 حتى عام 2022 وهي المرة السادسة التي يتمكن فيها الأخضر السعودي من التواجد بالمونديال.

تاريخ مشاركات السعودية في كاس العالم

السعودية والارجنتين

تمكن المنتخب السعودي لكرة القدم من التأهل لنهائيات كاس العالم في 6 مرات، وكان ذلك في الأعوام التالية: 1994، 1998، 2002، 2006، 2018 و2022.

وتعتبر مشاركة السعودية في نهائيات كاس العالم لأول مرة عام 1994 المشاركة الأفضل حتى هذه اللحظة، حيث تمكن السعوديون من التأهل لدور ال16 قبل الخسارة من منتخب السويد.

بالتالي عندما نتحدث عن تاريخ مشاركات السعودية في كاس العالم نجد أن المنتخب السعودي شارك حتى هذه النسخة من كاس العالم في 6 مرات كانت أولها عام 1994 وحتى العام الحالي 2022.

الجدير بالذكر أن القرعة قد أوقعت المنتخب السعودي في مجموعة صعبة للغاية يتواجد بها كل من المنتخب المكسيكي والمنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي نجم برشلونة السابق.

مجموعة السعودية في كأس العالم 2022

تضم مجموعة السعودية في كاس العالم 2022 كلا من المنتخبات التالية:

  • منتخب الأرجنتين لكرة القدم.
  • منتخب السعودية.
  •  منتخب بولندا.
  •  منتخب المكسيك.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية للمجموعة “ج” في يوم الثلاثاء الموافق 22-11-2022 وذلك الساعة الـ 12:00 مساءً بلقاء يجمع منتخب الارجنتين بمنتخب السعودية.

وتعتبر هذه المشاركة السادسة للمنتخب السعودي لكرة القدم، حيث يطمح الخُضر بالوصول للدور القادم من كاس العالم مستغلين عامل الارض والجمهور.

مباريات منتخب السعودية كاس العالم 2022

كما أشرنا في السطور السابقة ان أول مباراة سيخوضها المنتخب السعودي لكرة القدم ستكون أمام المنتخب الأرجنتيني وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 22-11-2022.

وفي ما يتعلق بمباريات المنتخب السعودي بكأس العالم هذه النسخة فهي على النحو التالي:

  • الأرجنتين × السعودية: الثلاثاء “22/11/2022” الساعة: 1:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  •  السعودية × بولندا: بتاريخ “26/11/2022” الساعة: 4:00 عصراً بتوقيت السعودية.
  •  المكسيك × السعودية: تاريخ المباراة “30/11/2022”.

هل فازت السعودية بكأس العالم

لم تفز السعودية حتى الآن ببطولة كاس العالم، فالمنتخب السعودي لم يتمكن من الصعود للدور الثاني من المونديال في تاريخ مشاركاته بالبطولة الا مرة واحدة وذلك عام 1994.

الجدير بالذكر أن تاريخ مشاركات السعودية في كاس العالم بلغت 6 مرات حتى هذه النسخة أولها كان في سنة 1994 آخرها في 2022.

تشكيلة المنتخب السعودي 2022

لم يُعلن المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم حتى الآن عن التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباريات المونديال، ولكن القائمة النهائية للمنتخب جاءت على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس / فواز القرني / محمد اليامي / نواف العقيدي.
  • خط الدفاع: علي البليهي / محمد البريك / عبدالإله العمري / حسان التمبكتي / عبدالله مادو/ سلطان الغنام / أحمد بامسعود / ناصر الدوسري / سعود عبدالحميد .
  • خط الوسط: رياض شراحيلي / عبدالإله المالكي / سامي النجعي / سلمان الفرج / عبدالرحمن العبود / محمد كنو / علي الحسن / عبدالله عطيف.
  •  خط الهجوم: فهد المولد / نواف العابد / أيمن يحيى / سالم الدوسري / عبدالله رديف / صالح الشهري / فراس البريكان / هتان باهبري / عبدالله الحمدان.

قدمنا لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بتاريخ مشاركات السعودية في كاس العالم منذ المرة الاولى حتى المرة السادسة والتي ستكون في دولة قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى