التخطي إلى المحتوى

هل تريد التعرف على من أول من سكن الكويت؟ وهل ترغب في التعرف على أول من حكم دولة الكويت؟ نحن بواسطة بوابة عرب خمسة الشاملة نقدم لكم هذا المقال الحصري الذي يعكس التاريخ الحقيقي لدولة الكويت التي تمتد لأكثر من 400 عام، بدءً من أول من سكن الكويت وصولا للوقت الحالي.

هل تريد التعرف على من أول من سكن الكويت؟ وهل ترغب في التعرف على أول من حكم دولة الكويت؟ نحن بواسطة بوابة عرب خمسة الشاملة نقدم لكم هذا المقال الحصري الذي يعكس التاريخ الحقيقي لدولة الكويت التي تمتد لأكثر من 400 عام، بدءً من أول من سكن الكويت وصولا للوقت الحالي.

من أول من سكن الكويت؟

من أول من سكن الكويت
من أول من سكن الكويت

ينقسم تاريخ العالم الى خمس مراحل تاريخية عظيمة شهدها العديد من القادة والملوك وهم سبب رئيسي في تطوير تاريخ هذا العالم، سنتحدث الآن عن أهم وأبرز من سكن دولة الكويت.

  • أولاً: الحضارة المصرية والتي تعد أقدم حضارات العالم منذ آلاف السنين.
  • ثانياً: حضارة ألكسندر الأكبر وهي الحضارة اليونانية أو البلطمية حيث استولى على جميع دول العالم وفي هذه المدة نشأت دولة الكويت وأطلق عليها (اسم إيكاروس) وأقاموا فيها، حيث أصبح يطلق عليهم أول من سكن الكويت.
  • ثالثاً: في القرن السابع عشر سكن العرب دولة الكويت فكانوا أول القبائل التي سكنتها وهي قبيلة ( بني خالد).

بالتالي إن كنت تبحث عن من اول من سكن الكويت فهذا المقال يرشدك إلى المعلومات الدقيقة للإجابة على هذا السؤال.

شاهد أيضا: مواعيد التسوق الغذائي الكويت.

من هو أول من حكم الكويت؟

قدمنا لكم في مطلع هذا المقال اجابة وافية لسؤال من أول من سكن دولة الكويت، والآن سنكمل الإجابة عن السؤال الثاني و سنوضح لكم من هو الشخص الذي حكم الكويت بعد قدوم العرب إليها والذي اعتبرهم البعض هم من أول من سكن الكويت بعد الحضارات العديدة والسابقة التي كانت تعيش فيها وذلك نظراً للتطور التي شهدته دولة الكويت بعد قدوم العرب إليها.

تولى الحكم صباح بن جابر العائد في أصوله لعائلة صباح والتي تعد من أكبر العائلات التي هاجرت من دول المملكة العربية السعودية، لتستقر بعدها في دولة الكويت.

وبعدها وقع اختيار الحكم على صباح بن جابر لتتمكن من خلاله العائلة السيطرة على حكم الكويت حتى عام 2022 وبعده أصبح الحكم وراثياً حتى وصل الآن الى صباح الأحمد الجابر الذي تعود أصوله الى الحاكم الأول صباح بن جابر.

قد يهمك التعرف: نموذج شهادة براءة ذمة للشركات الكويتية.

أصل تسمية الكويت بهذا الاسم

أصل تسمية الكويت بهذا الاسم
أصل تسمية الكويت بهذا الاسم

تعددت الآراء حول موضوع أصل تسمية دولة الكويت بهذا الاسم، وسنقدم لكم نبذة عن الآراء الأخرى التي عرضت بخصوص هذه التسمية.
كلمة القرين أو الكوت هذه الكلمات تعتبر الأساس في تسمية دولة الكويت، فمعنى القرين هنا هي الأرض المرتفعة أي ( التل).

أيضاً يرى البعض أن تسمية القرين يعود لتصغير كلمة قرن وذلك نسبة الى شكل الميناء الموجود في الكويت والذي يمثل شكل القرن.

حيث يعود التأخر في تسمية الدولة نتيجة تغير وتعدد الحضارات المتنوعة التي تعد هي أول من سكن دولة الكويت وعدم استقرارهم فيها والهجرة الدائمة منها واليها.

استقلال الكويت

بالرغم من حديثنا السابق في بداية المقال عن أول من سكن الكويت وعن أول من تولى الحكم فيه، الا أنها لم تعد دولة مستقلة منذ قديم الزمن.
وسنقدم لكم تفاصيل هذا الاستقلال كالتالي:

في تاريخ 25 فبراير من عام 1950 حصلت دولة الكويت على استقلالها الأول، وفي نفس هذا العام تولى الحكم على الكويت الشيخ عبدالله سالم الصباح وبعدها أقاموا مجلس أعلى خاص بإدارة شؤون دولة الكويت.

سبب تسمية الشيخ عبدالله بأبو الدستور

أطلق عليه المؤرخون هذا الاسم لأنه أول من وضع الدستور واهتم به حيث قرر أمير الكويت عبدالله السالم عام 1961 تأسيس النظام الديمقراطي في الدولة.

قدمنا لكم في هذا المقال إجابة وافية عن تساؤل من أول من سكن الكويت وتحدثنا عن بعض الأسئلة الأخرى التي يتم بحثها في هذا الصدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.