دليل السعودية الشامل

كم المسافة بين الرياض والدمام بالدقيقة والساعة بالتفصيل؟

هل ترغب في التعرف على المسافة بين الرياض والدمام؟ يمكنك ذلك من خلال موقع بوابة عرب خمسة الشاملة الذي يعتبر من افضل المواقع على الاطلاق على المستوى العربي.

هل ترغب في التعرف على المسافة بين الرياض والدمام؟ يمكنك ذلك من خلال موقع بوابة عرب خمسة الشاملة الذي يعتبر من افضل المواقع على الاطلاق على المستوى العربي.

إذ نتحدث معكم اليوم بهذا المقال الحصري عن المسافة بدقة بين الرياض والدمام بالسيارة والطائرة والقطار بالتفصيل الكامل.

كم ساعة بين الرياض والدمام بالسيارة؟

صُنفت العاصمة السعودية الرياض على أنها احدى أكبر المدن داخل المملكة العربية السعودية مما جعلها منطقة تمركز خاصة للأنشطة التجارية والسياسية والصناعية والترفيهية أيضا كما نلاحظ في الأوقات الراهنة.

اضافة الى وجود بعض المعالم و المناطق المهمة فيها وهذا ما جعلها تتصدر المراتب الأولى بين مدن المملكة السعودية ومن الجدير بالذكر أن مدينة الدمام تبعد حوالي 408.9 كيلو متر عن الرياض.

هذا يعني أن المسافة بين الرياض والدمام بدقة تعادل: 257.57 ميل تقريبا، كما و تقدر المسافة بين الرياض و الدمام عبر السيارة الى 415.44 كيلو متر وتحتاج السيارة تقريبا لهذه المسافة بين الرياض والدمام الى 10 لتر بنزين لكل 100 كيلو متر اضافة الى ان متوسط سرعة السيارة يصل الى 80 كيلو متر في الساعة الواحدة أي بواقع 4.8 ساعات وتستغرق المدة بالدقائق حوالي 285.8 دقيقة.

كم ساعة بين الرياض والدمام بالطائرة؟

تحتوي العاصمة الرياض على مجموعة من المناطق والأحياء التي تتبع لسيادتها وإدارتها حيث أن الدمام تحتوي على مجموعة من الأحياء التي تم توزيعها على المسافة الخاصة بها أما بالنسبة الى المسافة بين الرياض والدمام والتي يحتاجها الفرد للوصول أو العكس بالطائرة كالآتي:

المسافة بين الرياض والدمام

  • تبلغ المسافة بين الرياض و الدمام بالكيلو متر حوالي 400 كيلو متر.
  • وصلت المسافة بين الدمام والرياض بالسيارة الى 400 كيلو متر و 3 ساعات و 50 دقيقة.
  • تبلغ المسافة بين الرياض و الدمام ساعة واحدة بالطائرة.
  • أما المسافة بين الرياض و الدمام بالقطار ساعتين و 40 دقيقة.
  • تبعد مدينة الدمام عن الرياض حوالي 400 كيلو متر و 4 ساعات على أن تكون السرعة 120.

كم تبعد الدمام عن مدينة جدة؟

تقع مدينة جدة في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر وتعتبر جدة احدى المراكز الهامة التي تتبع لمكة المكرمة كما وتبلغ المسافة بين مدينتي الدمام و جدة 1343 كم. اضافة الى أن الشخص يحتاج الى مسافة 12 ساعة و 52 دقيقة بالسيارة أي حوالي 1.358.0 كم على عكس المسافة بالطائرة فهي عبارة عن ساعتان و 5 دقائق.

كم تبعد الدمام عن مكة؟

تحتل المملكة العربية السعودية مساحة جغرافيا من شبه الجزيرة العربية هذا الأمر الذي سبب في تباعد المناطق و المدن التابعة لها كما وتحتاج المسافة بينهم الى مدة ساعات سواء بالسيارة أو الطائرة وبالتالي تصل المسافة بين الدمام و مكة المكرمة الى حوالي 1169 كم كما وتحتاج الى 14.6 ساعات و بالدقائق 876.8 دقيقة عبر السفر بالسيارة.

كم تبعد الدمام عن الرياض؟

لدى الكثير رغبة في معرفة معلومات تتعلق بموضوع المسافات التي تقع بين مدن المملكة العربية السعودية وكان الدور الكبير في هذه المقالة لمعرفة المسافة بين الرياض و الدمام كما عرضناه عليكم في مطلع المقالة وعليه فقد توصلنا من خلال الدراسات والبحث المتتابع الى المدة الزمنية بينهم وبشكل دقيق وما هي عدد الساعات و الدقائق المستغرقة في السفر سواء بالطائرة أو بالسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى